Ashraf Ali ‏‎Mohamed‎‏

الخطوط السعودية توقف رحلاتها إلى كندا

بوابة القليوبية 7 أغسطس 2018 أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن إيقاف رحلاتها من وإلى مدينة تورونتو الكندية اعتبارا من الإثنين المقبل في ظل الأزمة الدبلوماسية بين البلدين على خلفية مطالبة السفير الكندي بالرياض الإفراج عن معتقلين حقوقيين، وأعفت الخطوط السعودية جميع الراغبين بإلغاء حجوزاتهم من الرسوم والغرامات المفروضة على الإلغاء. وقالت الخطوط في بيان عبر صفحتها بموقع تويتر إنها أوقفت ...

أكمل القراءة »

الأشعل: أدعم مبادرة “مرزوق”.. وأمام السيسي خياران

بوابة القليوبية 7 أغسطس 2018 أعلن المرشح الرئاسي الأسبق، السفير عبدالله الأشعل، دعمه وتأييده الكامل للمبادرة التي أطلقها، أول أمس الأحد، مساعد وزير الخارجية الأسبق، السفير معصوم مرزوق، والتي تهدف للخروج من الأزمة المصرية متضمنة 9 بنود محددة. وحيّا “الأشعل”؛ “مرزوق” على ما وصفها بشجاعته “الوطنية والسياسية التي يفتقدها الكثيرون، خاصة أنه كان يعلم أنه سيتلقى الكثير من السهام التي ...

أكمل القراءة »

الحرس الثوري: الإمارات وراء زعزعة سوق العملة الإيرانية

بوابة القليوبية 7 أغسطس 2018 اتهم قائد الفيلق الرابع في الحرس الثوري الإيراني دولة الإمارات بالوقوف وراء أزمة انهيار العملة الإيرانية أمام الدولار الأمريكي. وقال اللواء ناصر شعباني إن “جهاز الاستخبارات الإماراتي كان يقف وراء زعزعة أسواق العملة في إيران” بحسب ما نقلته وكالة أنباء “فارس” الإيرانية. وأضاف شعباني: “تم إعتقال 13 شخصا مرتبطين بجهاز الاستخبارات الإماراتي وكان دور هؤلاء ...

أكمل القراءة »

غد الثورة: نثمن مبادرة “مرزوق” وسنشارك باجتماع التحرير

بوابة القليوبية 7 أغسطس 2018 عبّر حزب “غد الثورة”، الذي يتزعمه المرشح الرئاسي الأسبق، أيمن نور، عن تقديره الكامل لكافة المبادرات التي “طُرحت على الرأي العام المصري في الفترة الأخيرة، لما تعكسه من رغبة حقيقية لإنقاذ الوطن مما آلت إليه الأوضاع”. وأكد، في بيانه انه، تلقيه للنداء الصادر عن مساعد وزير الخارجية الأسبق، معصوم مرزوق، بالتقدير والاحترام لشخص مطلق النداء، ...

أكمل القراءة »

خطة الـ100 يوم لأردوغان تشمل فلسطين.. أبرز مواقفه

بوابة القليوبية 7 أغسطس 2018 أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن أهداف حكومته الرئاسية الجديدة، في مجالات عدة بينها الاقتصاد والطاقة والمواصلات والتجارة الخارجية والعقارات، فضلا عن السياسة الخارجية، على أن يتم تحقيقها في الـ100 يوم الأولى من عمل الحكومة. وذكرت خطة أردوغان أنها تشمل في السياسة الخارجية؛ مواصلة الدعم للفلسطينيين الذين يتعرضون لهجمات غير قانونية وغير إنسانية من ...

أكمل القراءة »

هل تدفع الضريبة العقارية السياحة المصرية إلى المربع “صفر”؟

بوابة القليوبية 7 أغسطس 2018 يتخوف قطاع السياحة في مصر، من التأثيرات “السلبية” لتطبيق الضريبة العقارية على الفنادق والمنشآت السياحية، ما قد يزيد الضغوط التي يتعرض لها القطاع منذ سنوات مع انخفاض عوائده. ويقول مختصون، إن القطاع السياحي الذي يعد واحدا من ركائز الاقتصاد المصري كمصدر للنقد الأجنبي، يعاني منذ سنوات تحت وطأة الاضطرابات السياسية التي أعقبت انتفاضة شعبية أطاحت ...

أكمل القراءة »

تصميم سعودي يثير غضب الكنديين ويذكرهم بـ”هجمات إرهابية”

بوابة القليوبية 7 أغسطس 2018 أثار تصميم نشره حساب إنفوغرافيك السعودية تعليقا على الأزمة بين السعودية وكندا جدلا واتهامات للرياض بتهديد كندا بما يشبه هجمات 11 أيلول/سبتمبر ضد برجي التجارة في نيويورك عام 2001. وظهر في التصميم صورة لطائرة مدنية كندية تحلق باتجاه برج “سي أن” في تورنتو مع عبارتي “يحشر أنفه فيما لا يعنيه” بالإضافة لـ”المثل العربي يقول من ...

أكمل القراءة »

مصطفى عبد السلام يكتب: “تفريعة” قناة السويس في ذكراها الثالثة

بوابة القليوبية 6 أغسطس 2018 تحتفل الحكومة المصرية الاثنين بالذكرى الثالثة لمشروع “تفريعة” قناة السويس السابعة التي تم افتتاحها يوم 6 أغسطس/آب 2015 في احتفال عالمي حضره العديد من رؤساء الدول والحكومات. ومع الاحتفال الثالث بالحدث، يتساءل كثيرون عن جدوى حفر التفريعة الجديدة التي تعد نموذجا صارخاً على إنفاق المال العام المحدود لدى الدولة على مشروعات قومية كبرى ومكلفة يتم ...

أكمل القراءة »

هبوط جماعي في ختام التعاملات البورصة المصرية

بوابة القليوبية 6 أغسطس 2018 اختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الإثنين على هبوط جماعى لمؤشراتها وسط اتجاه بيعى للمصريين والعرب. وهبط المؤشر الثلاثيني egx30 بنسبة 0.58% عند مستوى 15645 نقطة، بينما هبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة egx70 بنسبة 0.25% عند مستوى 746 نقطة، و«EGX100» الأوسع نطاقا بنسبة 0.39 % عند مستوى 1935نقطة، بينما هبط مؤشر «EGX50» بنسبة 0.52% عند ...

أكمل القراءة »

نصيب الفرد من الدين الخارجي يرتفع إلى 841.2 دولار

بوابة القليوبية 6 أغسطس 2018 ارتفع نصيب المواطن المصري من الدين الخارجي لنحو 841.2 دولار ما يعادل 15.091 ألف جنيه تقريبًا بنهاية مارس الماضي، مرتفعًا بقيمة 50.4 دولار عن ديسمبر السابق عليه، وفقًا لبيانات البنك المركزي المصري. وكشف تقرير البنك المركزي المصري اليوم عن ارتفاع الدين الخارجي لنحو 88.163 مليار دولار بنهاية مارس مقابل 82.884 مليار بنهاية ديسمبر السابق عليه ...

أكمل القراءة »